إن واجب المسيحي الأول هو تغذية إيمانه

القوت اليومي

إن واجب المسيحي الأول هو تغذية إيمانه

"إن واجب المسيحي الأول هو تغذية إيمانه" علينا أن نصغي إلى كلمة يسوع لنعزز إيماننا وننظر إليه لنحضِّر أعيننا لرؤية وجهه في الحياة الأبدية، ما هي واجبات المسيحي؟ قد تقولون لي: الذهاب إلى القداس يوم الأحد، الصوم والتقشّف في أسبوع الآلام...

لكن واجب المسيحي الأول هو الإصغاء لكلمة الله، الإصغاء ليسوع الذي يكلمنا ويخلصنا بكلمته، ويعزز أيضًا إيماننا ويجعله صلبًا. فهل تصغون إليه؟ هل تكرسون القليل من وقتكم اليومي للإصغاء إلى يسوع وكلمته؟

إن كلمة يسوع هي أقوى غذاء للروح، ولذلك علينا أن نغذي بها إيماننا يوميًّا، أشجعكم على قراءة الإنجيل واصطحاب نسخة منه معكم على الدوام على مثال الشهداء الأوائل لأن القراءة اليومية للإنجيل تسمح لكلمة يسوع بالدخول إلى القلب وتجعلنا ثابتين وأقوياء في الإيمان كل منا مدعو للإصغاء لكلمة يسوع وعندها يُظهر له يسوع نفسه وبتجلّيه يدعونا للنظر إليه.

فالنظر إلى يسوع ينقّي أعيننا ويحضّرها للحياة الأبدية، للرؤية السماوية. قد تكون أعيننا سقيمة لأننا ننظر إلى أشياء كثيرة غير يسوع وأحيانًا قد تبعدنا عنه أيضًا لأنها أمور دنيوية لا تساهم في تعزيز نور الروح، فيبدأ هذا النور بالانطفاء رويدًا وننتهي في ظلام روحي داخلي. لا تتوقفوا أبدًا عن السير، لأن الذي يتوقف يرقد كمياه المستنقع ويفسد. لذلك علينا أن نتنبّه دائمًا ونطلب المساعدة من الرب، لنسير دائمًا معه هو الذي يدافع عنا ويحمينا خلال مسيرتنا.

البابا فرنسيس